8 مشروبات رائعة لحرق الدهون في رمضان

متابعة:احمد حلمى عثمان : ومروة حسن

جميعنا يحتاج أحيانًا إلى بعض المشروبات الهاضمة أو الحارقة للدهون سواءً بعد وجبة دسمة

أورغبة منك في تخفيض وزنك وزيادة سرعة التمثيل الغذائي في جسمك فالسوائل جميعًا خاصة الماء والمشروبات الصحية الدافئة والباردة تساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم وعلى حسن تأديته لوظائفه الحيوية.

                  ‏الماء

الماء هو أفضل السوائل التي يجب تناولها طيلة اليوم في الصيام وغير الصيام، ويجب ألا يقل تناول الشخص عن 5 إلى 6 أكواب ماء يوميًا في كل الأحوال، ويفضل أن يتناول ما يصل إلى 8 أكواب من الماء، و10 أكواب في الصيف تحديدًا.

والماء يساعد على حركة الدورة الدموية وعلى الوصول بكثافة الدم ولزوجته للقدر الصحيح مما يمنع الصداع أو الدوار، ويساعد الكلى والكبد في عملهما، ويمنع تكون الحصوات، ويتخلص من السموم، ويمنع ترسب الأملاح الزائدة، ويساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

وفي رمضان يجب تقسيم تناول الماء على فترة الليل كله، ولا يجب تناول الكثير من الماء فور الإفطار حتى لا يرهق هذا المعدة، أو بعد تناول الطعام مباشرة وإنما يفضل تناول كوب واحد وقت الإفطار مع كوب من الحليب الرائب وتمرة إلى 3 تمرات، ثم تناول كوب كبير كل ساعة حتى وقت الفجر.

             ‏الزنجبيل

ثاني المشروبات الأساسية في القدرة على حرق الدهون هو الزنجبيل، وهو رائع إن تناولته بعد الطعام مباشرة، وستشعرين بأنه هاضم ويزيل إحساس التخمة أو الامتلاء.

تناولي الزنجبيل وحده أو بالليمون أو مع القرفة، وتناوليه محلى بالعسل أو دون تحلية. يمكنك تناوله مع الحليب أيضًا ولكن لا تجعلي هذا الكوب بعد الطعام وإنما يفضل تناوله مع الحليب صباحًا في الأوقات العادية.

                 ‏القرفة

تعتبر القرفة كما الزنجبيل من أكثر المشروبات الهاضمة والحارقة للدهون، يمكنك أيضًا تناولها مخلوطة بالزنجبيل أو وحدها أو بالحليب محلاة أو غير محلاة.

في كل الأحوال إن كان غرضك حرق الدهون فعليك عدم تناولها بالحليب كثيرًا، ويفضل في كل الأحوال أن يكون الحليب خالٍ من الدسم.

           ‏الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر مشروبًا ذي فوائد عديدة في حرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد، وفي التخلص من المواد المؤكسدة والسموم.

من عيوب الشاي الأخضر أنه من المنبهات لذا لا تفرطي في تناوله، ولا تتناوليه مساءً، وتناوليه خفيفًا.

              ‏الليمون

يعد عصير الليمون من أكثر المشروبات الحارقة للدهون، ويمكنك تناوله في صورة مشروب دافئ أو بارد وحده أو مع النعناع أو حتى مضافًا إلى الزنجبيل والقرفة، أو مضافًا إلى أطباق السلاطة المختلفة.

 ‏عصير البقدونس وحرق الدهون

تناولي عصير البقدونس، وقومي بغليه ثم اشربي تلك المياه بعد تصفيته أو اضربيه مع أوراقه في الخلاط بعد غليه ثم قومي بتصفيته.

                  ‏الشمر

تناولي مغلي الشمر مع الليمون أو وحده دافئًا فهو من المشروبات الحارقة للدهون أيضًا، وليس له طعم أو رائحة غير محببة.

               ‏الكمون

ربما يكون تناول مغلي الكمون الحصى أو المطحون من أصعب التجارب، لكن نتائجه رائعة. يتناول البعض مغلي الكمون مع الليمون مع القرفة والزنجبيل معًا. جربيه مرة أو أكثر حسب رغبتك وتأكدي أنه قادر على حرق الدهون جدًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock