وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد يتابعان التجهيزات ونظم التشغيل بالمنشآت الطبية للتأمين الصحي الجديد

متابعه غاده رمضان

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ، اجتماعاً موسعاً لمتابعة التجهيزات الجارية بوحدات ومستشفيات التأمين الصحي الشامل الجديد ببورسعيد، تمهيداً لتطبيق المنظومة الجديدة، وذلك بمقر هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد.

و ذلك علي هامش جولتها التفقدية والتي تستمر ليومين لعدد من المنشآت الطبية بالمحافظة، تمهيداً لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، حيث من المقرر أن تتفقد غداً الأحد عدداً من المستشفيات.

و تناول الاجتماع الموقف التشغيلي لكل مستشفى على حدة، حيث وجهت وزيرة الصحة والسكان فى هذا الصدد بالاستعانة بالخبرات الفنية بأمانة المراكز الطبية المتخصصة ومستشفياتها للمساهمة في تشغيل مستشفيات التأمين الصحي الجديد، بالإضافة إلى الاستعانة بخبرات العاملين بالأمانة في مراجعة الشئون المالية والإدارية لجميع مستشفيات ووحدات التأمين الصحي الجديد.

كما راجعت وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد خطط تشغيل مستشفى أطفال النصر التخصصي، وذلك لكل قسم على حدة حيث وجهت بتدريب القوى البشرية من أطباء وتمريض المقرر عملهم بوحدة مجدي يعقوب للقلب بمستشفى النصر، بمركز مجدي يعقوب للقلب بأسوان وذلك بدايةً من يوم الثلاثاء المقبل، كما راجعت التعاقدات الجارية مع الفرق الطبية، وشددت على سرعة الانتهاء من كافة التعاقدات.

وكشفت وزيرة الصحة والسكان، خلال الاجتماع عن اختيار الزي الخاص بجميع الفرق الطبية المقرر عملها بالمستشفيات ووحدات طب أسرة، وبما يظهر الفرق الطبية بالمظهر اللائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *