ندوة حاضنات الاعمال التقنية ودورها في احتضان العقول المصرية على مسرح ام كلثوم الليلة

محمد الحسينى
فى إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بشهر رمضان الكريم، واستمرارا للنجاحات التى يقوم فرع ثقافة الدقهلية، بقيادة المدير النشط ا. عاطف عميرة فى تقديم ليالى رمضان الثقافية والفنية والمقامة بفرع ثقافة الدقهلية.
يقام مساء اليوم ندوة بعنوان، حاضنات الاعمال التقنية ودورها في احتضان العقول المصرية، يلقيها د. رضا عبد السلام محافظ الشرقية الاسبق، ود. احمد سلامة عميد المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا، الندوة من تقديم د. نهرو ابو الخير.
 
الدكتور رضا عبد السلام، وكيل كلية الحقوق جامعة المنصورة، ومحافظ الشرقية الاسبق، وهو أيضاً كاتب له مقالات عديدة نشرت في جريدة اليوم السابع والوفد تتعلق بالوضع السياسي والإقتصادي المصري، واشتهر في جامعة المنصورة بدفاعة الشديد عن الحق، مما جعل نسبة كبيرة من طلاب الجامعة يلجأون إليه إذا ما وقع عليهم ظلم داخل الجامعة أو خارجها.
 
وحاز د. رضا عبد السلام على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الاقتصادية لعام 2003 (جمهورية مصر العربية)، عن كتاب “انهيار العولمة، كما حاز على جائزة بحوث القوى العاملة، وزارة التخطيط والتنمية الإدارية، دولة الكويت، مايو 2006 عن دراسة حول الاستثمار الأجنبي المباشر كآلية لتقليص آثار سياسات التحول الاقتصادي على سوق العمل، جائزة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا (الجائزة الأولى) – أكتوبر 2008م، عن دراسة بعنوان “فرص وتحديات الاستثمار العربي المباشر في أفريقيا: دراسة تحليلية مقارنة”.

 
الدكتور أحمد عبد الخالق أحمد سلامة، أستاذ مشارك ومدير إدارة التطوير والجودة بكلية الباحة الأهلية للعلوم سابقا، جامعة بورسعيد- كلية العلوم – قسم الرياضيات وعلوم الحاسب، وحصل على بكالوريوس علوم ( رياضيات) ( جيد جدا) 1986 (كلية العلـوم- جامعة المنصــــــــورة)، وماجستير العلوم (رياضيات بحتة ) 1997 (كلية العلوم بدمياط – جامعة المنصـورة)، دكتوراه فى الفلسفة في العلوم 2002( كلية العلوم – جامعة طنطا )، دبلوم نظم المعلومات GIS 2003 ( كلية الآداب – جامعة المنصورة )، دبلوم مهارات التدريس ( ممتاز) 2003 ( المجموعة الدولية للتنمية الإدارية)، 4 دورات في الحاسب الآلي والإنترنت من جامعة طنطا في المحاور التالية:
1 – مقدمة في الحاسب و التكنولوجيا.
2 – البرامج التطبيقية.
3 – لغات البرمجة (Basic , Fortran) .
4 – الإنترنت
دورة في اللغة الانجليزية في التويفل ( الجامعة الأمريكية بالقاهرة )، دورة الجودة والاعتماد في التعليم العالي من جامعة قناة السويس، تحت عنوان: متطلبات برنامج توكيد الجودة والاعتماد، 5 دورات في الجودة والاعتماد الأكاديمي من المجلس الثقافي البريطاني والهيئة الوطنية السعودية للتقويم والاعتماد .
و حصل د. احمد عبد الخالق على العديد من شهادات التقدير وأوسمة الجودة والتطوير وتم تكريمة من مؤسسات دولية وعربية كثيرة .

اما مقدم الندوة الدكتور نهرو أبو الخير، فهو المحلل السياسي والخبير الاقتصادي، الذى ولد بمدينة المنصورة محافظة الدقهلية، وحصل على بكالوريوس تجارة قسم اقتصاد عام 1988، ويعمل الآن محلل سياسي وخبير اقتصادي، ومن هواياته حبه للشعر والأدب، و دعمة للحركة الثقافية والشعرية والأدبية لشباب الشعراء، وارساء روح المنافسة بين الشباب، وتسليط الضوء علي النابغين منهم في الأدب والشعر، إيمانا بقيمة الشعر في تهذيب الوجدان وإعلاء قيم الرقي والحضارة ودعما للشباب ووضع أسس للتنافس المحمود بينهم.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock