ندوة تحت عنوان ” كيفية التعامل مع الاطفال ” بالنادى الاجتماعى بمطروح

كتبت الشيماء منصور
عقدت ندوة بعنوان “كيفية التعامل مع الاطفال ” ، مساء اليوم الخميس ، بحضور الدكتورة سهى امين ، عميد كلية رياض الاطفال الأسبق بمطروح ، والدكتورة نجوى ، كلية رياض الاطفال ، وسحر عيد ، مدير التعليم الابتدائى بإدارة مطروح ، ودكتور نشوى عبدالخالق ، موجة رياض اطفال ، ودكتور سوزان ، بقسم الجودة بمديرية التربية والتعليم .
حيث بدأت الندوة بترحيب سحر عيد ، مدير التعليم الابتدائى ، بجميع الحاضرين ، وقالت إن اطفالنا أمانة بين أيدينا ، فلابد أن نحافظ عليهم من كل خطر يحيط بهم ، وتمنت كل التميز والنجاح لكل اولادنا.
كما قالت الدكتورة سهى امين ، عميد كلية رياض اطفال الأسبق بمطروح ، أن اولادنا بحاجة شديدة للمتابعة لحمايتهم من كل خطر يحيط بهم أو يؤثر عليهم ، مثل الانترنت لأنه من أكثر الأشياء تأثيرا على عقول اطفالنا .
واضافت ، أن هناك خطأ تقع فيه معظم الأمهات ، وهو أن تترك اولادها فريسة للتكنولوجيا ، دون أن تتابعهم وتوجهم حتى لا يقعوا فريسة لأفكار خاطءة قد تؤثر سلبا على مستقبلهم وحياتهم .
واوضحت ، أن اولادنا أمانة فى عنقنا ، ويجب أن تكون بمثابة النور الذى يشع فى عقولهم وقلوبهم وليست وسائل التكنولوجيا التى قد تودى بهم للمخاطر ، كما أكدت على ضرورة الاستماع لأولادنا ومشكلاتهم وحلها حتى لو كانت فى نظرنا شيء ليس له قيمة ، حتى نوجههم بالطريقة الصحيحة .
وفى ذات السياق قالت الدكتورة نجوى ، كلية رياض اطفال ، أنه يجب تربية أولادنا على المبادىء والقيم والأخلاق، ليستطيعوا مواجهة اى افكار قد تضرهم فى المستقبل .
واضافت، أن وسائل التكنولوجية لابد أن تكون شء فرعى وليس اساسى فى حياة اولادنا ، حتى لايصابوا بالعديد من الأمراض مثل التوحد وهو من الأمراض المعقدة التى ليس لها اى علاج .
واختتمت حديثها ، بقولها “حافظوا على اولادكم فهم اغلى ما لدينا ، وهم امل المستقبل وبناة التطور ”

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *