منظمة خريجي الأزهر تطلق سادس لقاءات مبادرة الأزهر دنيا ودين بإسنا الاقصر

 

الاقصر— حماده النجار السليمى

أطلقت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالأقصر سادس لقاءات مبادرة ” الأزهر .. دنيا ودين” للتشجيع علي الدراسة في الأزهر الشريف، وذلك في مركز شباب العضايمة المطور، بقرية العضايمة التابعة لمركز ومدينة إسنا.

أكد فضيلة الشيخ محمد ياسين، واعظ عام بمنطقة وعظ الأقصر، وعضو المنظمة، علي دورة الأزهر في خدمة المجتمع المصري وتنميته علي كافة المستويات، بالإضافة لدوره العالمي الرائد في خدمة الإسلام والمسلمين والإنسانية.
وأوضح أن طبيعة الدراسة فيه، ومدي الاستفادة العائدة عليهم دنيويا ودينيا، وشرح خارطة مبسطة للدراسة الشرعية في الأزهر، وأن الأزهر شمس الإسلام التي لن تغيب.
وأشار إلي جانب من الإصلاحات وأعمال التطوير التي أدخلت علي التعليم الأزهري. وكيفية التقديم للالتحاق بالتعليم الأزهري، ثم استقبل أسئلة الحاضرين.

وعلي هامش اللقاءات قام السادة الأعضاء بتوزيع مطويات ورقية، تتضمن معلومات تهمهم عن دور الأزهر في خدمة الإسلام والمسلمين، وتوضيح لهيئات وأذرع الأزهر العلمية والإعلامية، والتعليم الأزهري ومراحله وكيفية وشروط التقديم.

وتأتي هذه المبادرات تحت رعاية فضيلة الشيخ محمد الطيب رئيس الفرع، وفضيلة الشيخ محمد الرملي حسين، الأمين العام، والأستاذ ضياء الدين أحمد محمد الطيب، مدير مكتب المنظمة.

وجدير بالذكر أن هذا اللقاء هو اللقاء الخامس سبقه لقاءين في منطقة الملقطة بالكرنك، ولقاء بمسجد الشيخ علي بقرية نجع الوحدة التابعة لمركز ومدينة الطود. وقافلة دعوية انطلقت في مسجدين بقرية العشي التابعة لمركز ومدينة الزينية. ولقاء آخر بمكتب بلال بن رباح لتحفيظ القرآن الكريم بقرية أصفون بإسنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock