مستقبل_وطن بالشرقية ينظم ورشة عمل عن تطور الحياة السياسية في مصر

 

متابعة: جمال عبد العاطي

نظم حزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية،برئاسة الدكتور “محمد سليم” الأمين العام للحزب ندوة تثقيفية عن تطور الحياة السياسية في مصر وكذلك التوعية باهمية التعديلات الدستورية علي مدار يومين وذك بمشاركة اللواء اركان حرب “ياسر عبد العذيز” الخبير الاستراتيجي وبحضور الدكتورة “ملاك جمعة” امين المراة والدكتور “زينب فهيم” امين التدريب والتثقيف بالحزب وعدد من امناء المراكز علي مستوي المحافظة.

حيث تحدث الخبير الاستراتيجي عن مراحل نشأة الدستور المصري وتطورة منذ عام 1971 مرورا بالتعديلات الدستورية والتي وضعتها لجنة الخمسين في عام 2014 والذي نال موافقة 98.1% من تصويت المصريين .

واشار “عبد العذيز” اللي اهمية التعديلات الدستورية المرتقبة وانها من متطلبات المرحلة المقبلة والتي تحمل البناء والتنمية المستدامة علي كافة الأصعدة مؤكدا ان تلك التعديلات الدستورية لا تقتصر علي نص المادة 140 والخاصة بمدة فترة الرئاسة فقط ولكن هناك العديد من القوانين التي تحتاج الي تعديلات بالأضافة الي انه من ابرز القوانين التي سيتم استحداثها هو وجود نائب للرئيس وتمثيل المرأة والشباب في مجلس النواب بنسبة 25% علي الأقل.

وخلال الورشة تم ادارة حوار بين الحضور و اللواء “ياسر عبد العذيز” كما تم الاستفسار عن عدد من النقاط المتعلق بتعديل الدستور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock