محافظ المنيا ينٌهي خدمات 4 موظفين لإدراجهم على قوائم الإرهاب

كتب/وحيد محمود ابوكفافي

قرر اللواء قاسم حسين محافظ المنيا إنهاء خدمة 4 موظفين من العاملين بعدد من القطاعات الخدمية المختلفة بالمحافظة من وظائفهم وذلك إعمالا للقانون رقم 8 لسنة 2015 والخاص بتنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين ، حيث صدر القرار رقم 3 لسنة 2018 في القضية رقم 435 لسنة 2017 حصر امن دولة عليا بإدراج بعض من الموظفين بالمحافظة على قائمة الإرهاب.

جاء قرار المحافظ بناءاً على المذكرة التي أعدتها الإدارة العامة للشئون القانونية ، والتي أوضحت انه بمطالعة قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين في مادته السابعة والتي تنص على “فقدان شرط حسن السمعة والسيرة اللازم لتولى الوظائف والمناصب العامة والنيابية”، وبمطالعة نص المادة 57 من القانون رقم 81 لسنة 2016 التي تنص على أنه ” يحٌظر على الموظف بصفة خاصة مباشرة الأعمال التي تتنافى مع الحيدة والتجرد والالتزام الوظيفي أثناء سير العمل الرسمية أو ممارسة اى عمل حزبي أو سياسي داخل مكان عمله أو بمناسبة تأديته لهذا العمل أو القيام بجمع تبرعات أو مساهمات لصالح أحزاب سياسية أو نشر الدعاية أو الترويج لها”.

ووفقاً لنص المادة 69 من قانون 81 لسنة 2016 الخاص بالعاملين المدنيين بالدولة ” تنتهي خدمة الموظف في حين الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار”.

وكلف المحافظ الإدارة العامة للموارد البشرية ومديرية الإسكان والمرافق ومديرية الزراعة بإعمال شئونهم نحو السير في اتخاذ إجراءات إنهاء خدمة الموظفين الأربعة تطبيقاً للقانون.

أكد المحافظ انه لا احد فوق القانون وان جميع المواطنين سواء ضماناً لتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال كل من تسول له نفسه مخالفة قواعد وضوابط المهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock