سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية الى المدينة المنورة اليوم وسفر أول أفواج الحج البرى عبر ميناء نويبع البحرى الخميس المقبل

 
 
محمد الحسينى
 
يغادر مطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، 700 حاجا ضمن الفوج الأول للجمعيات الأهلية، فى أول أفواج رحلات حجاج الجمعيات الأهلية، من محافظات الجيزة والدقهلية إلى المدينة المنورة، لأداء مناسك الحج.
 
ومن المقرر أن تسير شركة مصر للطيران هذا العام، 350 رحلة جوية، على أن تكون آخر الرحلات خلال مرحلة ذهاب الحجاج يوم 5 أغسطس المقبل، فيما تبدأ رحلات العودة بعد أداء المناسك يوم 14 من الشهر ذاته، علي أن يكون أول فوج يتجه إلى مكة المكرمة في 28 يوليو الجاري، وآخر الأفواج يوم 4 أغسطس المقبل.
 
 
و على جانب اخر، أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر بدء سفر أول أفواج الحجز البرى عبر ميناء نويبع البحرى بدءًا من الخميس المقبل، حيث يغادر أول فوج يضم نحو 990 حاجا قادمين برا فى 22 أتوبيسا، من ميناء نويبع متجهين إلى ميناء العقبة الأردنى .
 
 
وأضافت هيئة موانئ البحر الأحمر، أنه الحجاج القادمين برا سيسافرون عبر الخط الملاحى نويبع/ العقبة متجهين عبر الأراضى الأردنية إلى السعودية، حيث يتم نقل الحجاج عبر 4 عبّارات تابعين لشركة الجسر العربى للملاحة تم تخصيصها لنقل الحجاج، ومتوقع سفر برا عبر ميناء نويبع هذا العام 12.5 ألف حاج من حجاج الشركات السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock