رجال ساويرس يقتحمون جزيرة آمون بالكلاب الخاصة لتهجير أهالي النوبة

 

محمد عصام مصيلحي – شبكة أخبار مصر

قال أهالي جزيرة آمون جنوب محافظة أسوان، أن عددا كبيرا من رجال الحراسات الخاصة ممسكين بكلاب بوليسية ضخمة هجموا عليهم بشكل مفاجئ ووحشي بقصد تهجير أهالي النوبة، وأكد أهالي جزيرة ٱمون أن هؤلاء الرجال يعملون لدى رجل الأعمال نجيب ساويرس، وأن ملكية الجزيرة آلت إليه، وهو ما أثار غضبهم.

وطالب اهالي الجزيرة رجال الشرطة بالتدخل لمنع وقوع اشتباكات بينهم، وبين رجال الحراسات الخاصة، حتى لا تتفاقم المشكلة، ليؤكد الأهالي أنهم يمتلكون تلك الأرض منذ زمن بعيد، في حين يقول رجل الأعمال نجيب سويرس أنه اشتراها من الجهات المختصة وبهذا يريد خلق أزمة كبيرة.

وأضاف أهل الجزيرة لـ”شبكة أخبار مصر“، أنهم وقفوا أمام هذه المجموعات خاصة أنهم غير مصرح لهم بدخولها من الأساس، وفي حال كان لساويرس حق فذلك يتم عبر الجهات القانونية، وليس عن طريق قوات أمن خاصة وكلاب بوليسية تقتحم الجزيرة.

وأشاروا إلى أن محافظ أسوان ومديرية الأمن تدخلوا بأنفسهم لمنع حدوث اشتباكات بين الطرفين، خاصة وأن أهالي جزيرة آمون يمتلكون أوراق ملكية لمنازلهم ولا يمكن بأي حال من الأحوال السماح لأي شخص بالتعدي عليهم وعلى حقوقهم حتى لو كانوا مجرد حاصلين على هذه الأرض كحق انتفاع.

ويقول الاهالي إنهم فوجئوا باقتحام حوالي 100 شخص من الأمن الخاص بشركة ساويرس خلف فندق إيزيس بالجزيرة، وطالبوا الأهالي بالرحيل فورًا وترك منازلهم وإلا سيستخدمون القوة، الأمر الذي أدى إلى تجمع عدد كبير من الشباب لمواجهة هذه القوات الخاصة، معتبرين ذلك تعديًا على حقوقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *