القنصلية الفرنسية بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني لفرنسا بحضور نائب محافظ الاسكندرية

حماده مبارك

شهد أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، احتفالية العيد الوطني لدولة فرنسا، والتي أقيمت مساء اليوم بمقر القنصلية الفرنسية بالإسكندرية، بحضور ستيفان روماتيه، سفير فرنسا بمصر، والسيدة جانينا ايريرا، قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، وقناصل الدول العربية والأوروبية، والمهندسة سحر شعبان رئيس حي الجمرك، ولفيف من الشخصيات العامة بالمجتمع.

ونقل نائب المحافظ تهنئة الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية إلي الجالية الفرنسية والشعب الفرنسي بمناسبة العيد الوطنى الفرنسى، مؤكدا علي تدعيم وتقوية العلاقات بين الجانبين.
وأعرب نائب المحافظ عن سعادته لمشاركته هذا الحدث الجليل الذى نحتفل فيه بالثورة الفرنسية التى أرست مبادئ الاخاء والحرية والمساواة. وأوضح مدى عمق العلاقات بين مصر وفرنسا المرتبطتان بعلاقات تجارية وسياسية واقتصادية وثقافية وتاريخية قوية وعميقة على مر العصور.

من جانبه؛ قدم ستيفان روماتيه، سفير فرنسا بالقاهرة، الشكر إلي قيادات محافظة الإسكندرية لحرصها على مشاركة الجالية الفرنسية العيد الوطني لفرنسا. لافتا إلى أن الإسكندرية لديها مكانة كبيرة في نفوسهم لما لها من تاريخ عميق علي مر السنين.
وأكد علي حرص فرنسا علي تعزيز العلاقات بين الجانبين على كافة الأصعدة وخاصة تعزيز العلاقات الاقتصادية وكذلك العلاقات في مجال التعليم مشيرا إلي أنه سيتم إطلاق مشروع كبير خاص بإعادة بناء المدرسة الفرنسية بالإسكندرية ليضم ألفان طالب وذلك نظرا لزيادة رغبة المصريين في الانضمام للمدارس الفرنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock