الإحتفال بيوم المرأة المصرية

 

 

 

 

 

متابعة : جمال عبد العاطي

نظم المجلس القومي للمرأة إحتفالية بمجمع دمنهور الثقافى تحت شعار ” المرأة المصرية أصل الحكاية”
بحضور د/ نهال بلبع – نائب المحافظ وم/ عبد الرحمن الشهاوي – السكرتير العام وجمع كبير من عضوات المجلس القومي للمرأة ومديرى المديريات الخدمية ورؤساء الوحدات المحلية وعمداء كليات جامعة دمنهور وأعضاء مجلس النواب .

حيث قامت م/ زكية رشاد – رئيس فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة بإستعراض دور المجلس القومي للمرأة ونشاطه وفعالياته برئاسة د/ مايا مرسي رئيس المجلس في تمكين المرأة وأكدت على أننا نحتفل اليوم بذكرى خروج المرأة المصرية وقيادتها مظاهرات نسائية في ثورة 1919 للمطالبة بإستقلال الوطن، وسقوط عدد من الشهيدات فداء للوطن .

مشيرة إلى إنه وبعد مرور سنوات من الكفاح تحتفل المرأة المصرية بتحقيق الكثير من الإنجازات، والحصول على العديد من المكتسبات .

وفى كلمته هنأ اللواء / هشام آمنة – محافظ البحيرة المرأة المصرية فى عيدها واصفاً إياها بالمعطاءة المكافحة المثابرة فهي “أيقونة الكفاح والتحدي” كما وصفها السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية ،كما وجه تحية خاصة إلى الأم والزوجة والإبنة والأخت، التي قدمت شهيداً للوطن وعلى إستعداد للتضحية بروحها فداءً ودفاعاً عن الوطن.

وأكد على أن هذا اليوم يعد بمثابة إحتفالية لتتويج إنجازات المرأة ومساهمتها في مجتمعها وقياس حجم مجهوداتها والمكاسب التي حققتها، كما يعد عرفانا لجميل المرأه المصرية علينا جميعاً سواء فى نطاق أسرتها الصغيرة أو على نطاق مجتمعاتها .

مشيراً إلى أن المرأة المصرية قد حققت العديد من المكتسبات الهامة خلال الأعوام السابقة وخاصة فى ظل القياده الحكيمة للسيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى – رئيس الجمهورية وإعلانه عام 2017 عاماً للمرأة في مصر والذى جاء ليتوج الجهود التي قامت بها مصر ولازالت على المستوى الوطني والإقليمي والدولي من أجل تعزيز دور المرأة في المجتمع، وكذا إعلان إستراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 والتي أقرها السيد الرئيس كوثيقة للعمل للأعوام القادمة .

ثم قام اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة ود/نهال بلبع وم/ زكية رشاد ببدء مراسم الإحتفال وتكريم أمهات شهداء الواجب الوطني وعدد من السيدات اللائي يمثلن نماذج مشرفة لكل واحدة منهن قصة كفاح مشرفة بنطاق المحافظة حيث تم منحهن شهادات تقدير ومبالغ مالية تقديراً وإعترافاً بدورهن داخل الأسرة والمجتمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock